Zayed bin Sultan Foundation assesses needs of children with cancer in Belarus

2,802

أبوظبي في 15 أكتوبر/ وام / بتوجيهات من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية ونائبه سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان، قام وفد من المؤسسة بزيارة الى مينسك عاصمة بيلاروسيا للاطلاع على المشروعات الصحية الخاصة بالأطفال المصابين بأمراض السرطان لتقييم الاحتياجات وتقديم المساعدات اللازمة.

وتأتي هذه المهمة الرسمية للوفد بالتعاون مع سفارة الدولة لدى بيلاروسيا، وبعد استقبال سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان لسعادة أندري لوتشينوك سفير جمهورية بيلاروسيا لدى الدولة حيث تم بحث التعاون الإنساني بين بيلاروسيا ودولة الإمارات.

ترأس الوفد سعادة حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية الذي زار مركز السرطان للأطفال الذين أصيبوا من جراء كارثة شرنوبل التي لايزال اثرها يَعرض الكثير من الأطفال للأمراض.

واطلع الوفد الزائر على أقسام المركز، وأنواع العلاج كما عقد اجتماعا مع الإدارة والمتخصصين للاطلاع ميدانيا على أوضاع الأطفال المرضى ومدى حاجة المركز للمساعدات لاستيعاب أعداد أكثر.. كما زار الوفد الأجنحة الأخرى من المركز والمتخصصة بالأطفال ذوي الهمم على اختلاف إعاقاتهم.

ويضم المركز أعداد كبيرة من الأطفال الأيتام الذين يقوم برعايتهم وتوفير المعيشة لهم إلى جانب الإقامة والتعليم والتوجيه الاجتماعي والتربوي.

وتابع الوفد جولته في سائر أقسام المركز واجرى العديد من اللقاءات مع سائر الجهات المعنية بكل الأقسام، بغية التعرف على الاحتياجات الضرورية لرفع كفاءة المركز في العناية الصحية والنفسية للاطفال المصابين كما قام الوفد بزيارة مخيم الأطفال الذي يعنى بتقديم الخدمات الاجتماعية، ويعمل على تحصينهم بالرياضة والعناية بالصحة، ويساهم في تخفيف آلامهم ويرفع من معنوياتهم.

وأبدى الوفد إعجابه بالدور الذي تقوم به المؤسسة في العمل الخيري والإنساني..وقدم سعادة حمد سالم بن كردوس العامري نبذة عن سيرة مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية بفضل ما تركه صاحب مكرمة المؤسسة من وقف ليعود ريعه على الأعمال الإنسانية في الدولة وخارجها.

وزار الوفد معالي نائب رئيس جمهورية بيلاروسيا نيكولاي سيليفانوف ونقل له تحيات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية ونائبه سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان.

وأكد مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية حرص المؤسسة على القيام بواجب المساعدة للحالات المطروحة والتي سيتم دراستها في لجنة المشاريع والبرامج فور عودة الوفد الى الامارات.

واستمع سعادته لمعالي نائب الرئيس الذي أعرب عن ترحيبه بالزيارة وتقديره الوافر لهذه الزياره التي تعزز التعاون الإنساني بين البلدين الصديقين.

وصرح مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية .. ” أن هذه الزيارة تأتي بناء على توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء المؤسسة للاطلاع مباشرة على المراكز المتخصصة بمرضى الأطفال وذوي الهمم والأيتام من أجل دراسة إمكانية الدعم الإنساني تعزيزا لأواصر التعاون بين دولة الامارات وبيلاروسيا الصديقة لافتا إلى أن المؤسسة تمارس دورها الإنساني في بيلاروسيا بناء على نهج القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، حيث وصلت أياديه البيضاء بالدعم والمساندة وتقديم البرامج والمشاريع الخيريه إلى أكثر من 177 دولة حول العالم، كما بلغت قيمة المساعدات ما يربو على نصف مليار دولار.

وقال ” لعلنا في هذه الزيارة نواصل السعي في تحقيق أهداف المؤسسة الرئيسية والتي تتمثل في دعم التعليم والبحوث والدراسات العلمية وتقديم الأعمال الخيرية المتنوعة في مجال الصحة والاغاثة إلى الإنسانية كافة دون تمييز بين عرق أو لون أو دين وذلك على نهج زايد.. وبفضل التوجيهات الحكيمة لقيادتنا الرشيدة فإن المؤسسة تعمل على تحقيق هذه الأهداف بكل ما تتوفر لديها من إمكانيات لتحظى الامارات دائما بصدارتها في العمل الإنساني على المستوى العالمي.

Source Wam.ae

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More